بدأت شركة FTX Recovery Trust، الكيان المسؤول عن إدارة أصول بورصة العملات المشفرة المفلسة FTX وإعادة الأموال للدائنين، صرف الشريحة الثالثة من التعويضات بقيمة تقارب 1.6 مليار دولار.
وبحسب بيان الشركة، انطلقت التوزيعات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 30 سبتمبر 2025، على أن تصل الأموال إلى حسابات الدائنين خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ الدفع.
وتشمل الجولة الجديدة سدادًا للمطالبين الكبار والصغار ضمن خطة الإفلاس، حيث يحصل الدائنون على 78.2% من أرصدة المطالبات التي تتجاوز 50 ألف دولار، في إطار خطة تهدف لإرجاع نحو 5 مليارات دولار إجمالًا.
وكان مؤسس FTX والرئيس التنفيذي السابق لها سام بانكمان، قد أُدين في نوفمبر 2023 بـ7 تهم، أبرزها الاحتيال الإلكتروني، والاحتيال على الأوراق المالية، والتآمر على غسيل الأموال، وحُكم عليه في مارس 2024 بالسجن 25 عامًا.
ووصف القاضي لويس كابلان، الذي أشرف على المحاكمة، انهيار البورصة بأنه جريمة “خطيرة” استوجبت الحكم الصارم.
ومن المقرر أن يستأنف فريق الدفاع عن بانكمان على الحكم في نوفمبر المقبل، بحجة أنه لم يحظَ بمحاكمة عادلة، كما جادلوا بأن FTX لم تكن مفلسة فعليًا وأنها كانت تملك أصولًا كافية لتغطية التزاماتها وسداد الديون.






















